أفضل 10 ألعاب صدرت في العام المنصرم 2017 وفقًا لتقييم (GameSpot)

الموضوع في 'ركن العاب جهاز الكمبيوتر' بواسطة admin, بتاريخ ‏1 يناير 2018.

  1. admin

    admin ∫▒∫WARD∫▒∫ طاقم الإدارة

    لمحبي ألعاب الفيديو قمنا بالبحث عن قائمة أفضل ألعاب تم إصدارها خلال العام 2017، وهو مزيج من مجموعة واسعة من الأذواق والخبرات والتفضيلات لفريق عمل الموقع الشهير GameSpot حول العالم. قررنا التركيز على النقاط الهامة لكل لعبة تم اختيارها لتصبح الأفضل خلال العام، وبدون إطالة إليكم القائمةالتي تم نشرها خلال الأيام الماضية.


    المركز العاشر: Neir Automata
    [​IMG]

    صدرت هذه اللعبة في مارس 2017 لأجهزة PS4/PC. تقييمها على الموقع 9/10 الناشر Square Enix والمطور Platinum Games تصنيف PEGI 18+، وتعد الجزء الثاني من سلسلة Neir، ولكن بقصة جديدة منفصلة عن سابقتها.


    تدور أحداثها في المستقبل حيث سيطر الفضائيون على الأرض، واتجه البشر للقمر لبناء آخر معسكر لهم قبل إرسال الآلات لمحاربة غزو الفضائيين علي يد أبطال اللعبة من الآليين B2 وG5.

    هذه اللعبة لها أكثر من 26 نهاية مختلفة، مما يسمح بلعبها أكثر من مرة، والتعرف علي تفاصيل أكثر حول القصة بدون الإحساس بالملل.

    الجرافيك مستواه جيد جدًا، والموسيقى رائعة ومميزة. منظور اللعب يختلف من مرحلة لأخرى، ويوجد تنوع في الأماكن والمساحات وتصنف كعالم مفتوح، الأسلحة خلال اللعب ما بين سيف خفيف سريع الحركة وسيف آخر ثقيل وبطيء ولكن ضربته قوية، مستويات الصعوبة في اللعب يُعاب عليها عدم التدرج فالمستوى المتوسط سهل جدًا، والمستوى الصعب غاية في الصعوبة.

    المركز التاسع: What Remains of Edith Finch
    [​IMG]

    صدرت هذه اللعبة في أبريل 2017 لأجهزة PS4 / PC / Xbox ONE. تقييمها على الموقع 9/10 الناشر Annapurna Interactive والمطور Giant Sparrow تصنيف PEGI 16+.

    الأحداث تدور عن فتاه تسمى Edith أو إيدث التي تركت أهلها من سنوات لتعود للمنزل في واشنطن بعد موتهم جميعًا، لتكتشف قصصهم وما حدث لهم.

    الرسوميات جيدة ولكن اللعبة بطيئة إلى حد ما، وهي لعبة استكشاف حيث تقوم البطلة بقراءة قصص أقاربها عندما كانوا يعيشون داخل المنزل، والميزة أنّه يمكنك اللعب بهؤلاء الأبطال داخل قصصهم. اللعبة بسيطة والتحكم فيها أبسط، فكل ما عليك التحرك ومتابعة القصة والأحداث.

    المركز الثامن: Hellblade: Senua’s Sacrifice
    [​IMG]

    صدرت هذه اللعبة في أغسطس 2017 لأجهزة PS4 و PC. تقييمها على الموقع 8/10 الناشر والمطور أيضًا Ninja Theory تصنيف PEGI 18+.

    قصة اللعبة تعايشها مع البطلة Senua أو سينوا، حيث تعاني من أجل الوصول لحبيبها وإنقاذه من آلهة الموت، والعودة به وسط صراعاتها مع الشياطين والعالم السفلي إلى جانب صراعاتها الداخلية. الجميل في اللعبة أنّ هناك صوتان يصاحبان سينوا خاصةً خلال القتال لتنبها وتحذيرها من الأعداء القادمين أو أثناء القتال.

    إخراج اللعبة جميل ويمتاز بالإثارة، الأسلحة المستخدمة السيوف والضربات المتنوعة والسريعة إلي جانب المراوغة.

    الجرافيك جميل وقوي جدًا وبه تفاصيل عديدة، بجانب الألغاز المتنوعة والممتعة خلال اللعب. مدة اللعبة قصيرة، يعيبها أنّ الأحداث معقدة ويصعب فهمها.

    المركز السابع: Wolfenstein 2: The New Colossus
    [​IMG]

    صدرت هذه اللعبة في أكتوبر 2017 لأجهزة PS4, PC, X ONE, NS. تقييمها على الموقع 9/10 الناشر Bethesda والمطور Machinegames تصنيف PEGI 18+، وهي الجزء الثاني للعبة Wolfenstein: The New Order. لذلك، يفضل البدء بالجزء الأول لفهم المزيد من الأحداث.

    القصة تدور عن رؤية خيالية لنهاية الحرب العالمية الثانية، حيث يفوز النازيون بالحرب، ويقومون بالسيطرة على العالم باستخدام تقنيات عسكرية عالية ومتطورة، ووقوف المقاومة أمامهم والمتمثلة في بطل القصة William Joseph Blazkowicz أو ويليام بلازكوفيتش.

    وتبدأ أحداث الجزء الثاني بعد نهاية الجزء الأول من اللعبة بعدة أشهر، حيث سقوط ويليام في غيبوبة بعد إصابته إصابةً بالغةً في نهاية الجزء الأول، ويتعاون مع المقاومة الأمريكية ضد النازيين بزعامة General Engel أو جنرال أنجل.

    اللعبة من منظور الشخص الأول، الإخراج جيد والأداء الصوتي والحوار رائعان، أمّا الجرافيك فهو أكثر من ممتاز، والجو العام يشعرك بأنّك داخل الأحداث، الأسلحة عديدة ومتنوعة والأجمل أنّه متاح لك اللعب بسلاحين معًا في وقت واحد، حيث يكون كل سلاح في يد، ويُمَكِنك ذلك من اختيار أي السلاحين. يمكنك أيضًا اللعب بأسلوب القتل خلسةً أو Stealth kill. يعاب عليها أنّه ليس لديك مؤشر ينبهك إذا كنت قريبًا من الموت، وذلك يرفع من احتمالية الخسارة بسهولة.

    المركز السادس: Horizon: Zero Dawn
    [​IMG]

    صدرت هذه اللعبة في فبراير 2017 لأجهزة PS4. تقييمها على الموقع 9/10 الناشر Sony Interactive Entertainment Europe والمطور Guerrilla Games تصنيف ESRB Teen.

    تدور الأحداث في المستقبل حول فتاه تسمى Alloy أو إلوي، عاشت في ظروف صعبة حيث اجتاحت الآلات العالم وقاموا باحتلاله، فدربها والدها منذ صغرها على القتال وتدرجت في أساليب القتال حتى أصبحت شابة، وهناك تتوالى الأحداث ومعها قصص أخرى فرعية وشخصيات مختلفة.

    اللعبة من منظور الشخص الثالث، وهي أيضًا عالم مفتوح. الجرافيك جيد جدًا وبه تفاصيل كثيرة، والجو العام رائع يدخلك في الأحداث ليجعلك تندمج بها.

    الأسلحة معتمدة على القوس والسهم وصناعة الفخاخ، والقتل خلسةً أو Stealth kill، وكل ذلك قابل للتطوير أو upgrade، وهناك خريطة توضح لك الأهداف والأعداء. يعيب اللعبة صعوبة التحكم قليلًا وصعوبة مراوغة الأعداء.

    المركز الخامس: Divinity: Original Sin 2
    صدرت هذه اللعبة في 31 ديسمبر 2016 لأجهزة PC. تقييمها على الموقع 10/10 الناشر والمطور أيضًا Larian Studios، تصنف اللعبة على أنّها RPG، وهي تعد الجزء الثاني للعبة Divinity: Original Sin.

    تبدأ القصة حينما يقوم الأسقف Alexander أو ألكسندر بتنظيم حملة هدفها حظر كل من يتعامل مع السحر أو السحرة أو له علاقة بالسحر، وسيتم ملاحقة واصطياد وقتل كل من تنطبق عليه أحد هذه الشروط.

    يكتشف أربع من ضحايا ألكسندر – وبطلك منهم – بعد أن تم القبض عليكم ثم الهروب أنّ هناك مكافأة على رؤوسكم، وأنّ جماعة ألكسندر المقدسة تسعى ورائكم للنيل منكم، وتسافرون معًا عبر المدن والأراضي الخطرة لتبحثوا عن وسيلة لهزيمة ألكساندر.

    من الممكن أن تختار أن تلعب اللعبة بأكملها منفردًا بشخصية واحدة، و متاح لك أن تلعب بأكثر من شخصية وحتى 3 شخصيات، أو أن تصنع شخصيةً خاصةً و لها مميزات اختيارية بنفسك.

    التحكم سهل جدًا وغير معقد بالمرة، القصة و أسلوب اللعب متناسقين و مندمجين تمامًا مع بعضهم البعض، كما أنّ الجرافيك و الموسيقى الخاصين باللعبة أكثر من مذهلين، و يمكنك الاندماج تمامًا مع اللعبة بل وإدمانها أيضًا.

    يعاب على اللعبة انخفاض الذكاء الاصطناعي للمرافقين لك في اللعبة، حيث يتصرفون بطريقة خرقاء بعض الشيء أحيانًا، وأنّ هناك العديد من المهام الفرعية التي تكون غير واضحة أو مفهومة، وأيضًا بعض المهام تنتهي في منتصف تحقيق أهدافها و لا تكتمل إلى النهاية.

    المركز الرابع: Resident Evil 7: Biohazard
    [​IMG]

    صدرت هذه اللعبة في يناير 2017 لأجهزة PS4, PC, XONE. تقييمها على الموقع 8/10 الناشر والمطور أيضًا Capcom تصنيف ESRB Mature، وهي الجزء الرئيسي السابع للسلسلة الشهيرة Resident Evil.

    يعتبر هذا الجزء هو الإصدار الأول في السلسلة من منظور الشخص الأول، مما أثار استياء بعض محبيه وحماسة البعض الآخر، خاصةً أنّ اللعبة عادت لجزورها من حيث تقديم محتوى مرعب بعكس الأجزاء السابقة، حيث كانت تصنف كألعاب أكشن.

    تدور أحداث اللعبة عن بطل جديد يدعى Ethan أو إيثان الذي ذهب في رحلة إلى لويزيانا للبحث عن زوجته Mia أو ميا، و فجأةً ظهرت من خلال إرسالها فيديو تخبره أنّها آسفه، وأنّها ما كان يفترض بها التورط و طالبته بالابتعاد وعدم البحث عنها، لكن لم يستمع إيثان لها وذهب للمنزل المهجور الذي اختفى فيه العديد من الأشخاص ومنهم زوجته، وهناك واجه أهوالًا لم تخطر بباله. القصة عمومًا مشوقة ومرعبة ومليئة بالإثارة.

    الجرافيك جيد ويحاكي الواقع وبه تفاصيل جيدة، أمّا عن الأسلحة فهي تقليدية أو كلاسيكية كالمسدس والبندقية والسكين، بجانب الإسعافات الأولية والخريطة.

    يعيب اللعبة تشابه أشكال الوحوش طوال مراحل اللعبة، وعدم التنوع في أسلوب اللعب، مما يخلق حالة من الممل، كما أنّ الإخراج يعتبر عاديًا.

    المركز الثالث: Super Mario Odyssey
    [​IMG]

    صدرت هذه اللعبة في أكتوبر 2017 لأجهزة NS. تقييمها على الموقع 10/10 الناشر Nintendo والمطور Nintendo EPD تصنيف ESRB Everyone 10+.

    تدور القصة حول خطف Princess Peach، أو الأميرة بيتش من قِبل الشرير Bowser، أو بوزر ليعلن عن زواجه بها غصبًا، ليقوم Mario بنجدة الأميرة ويمنع الزواج، ويطوف حول العوالم المختلفة سواءً الأدغال، أو المدينة الحديثة الشبيهة بنيويورك، أو عالم الأموات لإنقاذ الأميرة من الشرير بوزر، وخلال ذلك تقوم بتغيير الأعلام، وبتجميع الأقمار من خلال محاربة الزعماء وحل الألغاز المختلفة.

    ميزة هذا الجزء هو قبعة ماريو حيث تعطيه ميزة الاستحواذ على جسد أي شيء، أو شخص من الأعداء واستغلال قدراته في محاربة الأعداء.

    الموسيقى رائعة والجرافيك أكثر من رائع، وهي تعد عودةً قويةً للعبة ممتعة يحبها الجميع وتستحق الشراء، ولكن احذر من إدمانها.

    المركز الثاني: Persona 5
    [​IMG]

    صدرت هذه اللعبة في أبريل 2017 لأجهزة PS4, PS3. تقييمها على الموقع 9/10 الناشر Deep Silver والمطور Atlus تصنيف PEGI 16+، ويعد هذا الجزء الخامس من السلسلة، ولكن لا تحتاج للعب الأجزاء السابقة، ويمكنك البدء من هذا الجزء.

    قصة اللعبة تدور حول شاب حاول إنقاذ فتاه من شخص يحاول الاعتداء عليها، ولكن يكتشف أنّ هذا الرجل يستغل نفوذه لينتقم منه عن طريق فصله من مدرسته، فيضطر إلى ترك كل شيء والذهاب لمدينة طوكيو وانتقاله لمدرسة جديدة، وهناك يبدأ كل شيء.

    أحداث القصة بها بعض الغموض وطويلة ومتصاعدة بشكل ممتع، والموسيقى أيضًا جيدة جدًا. الحوار بين الشخصيات كله مكتوب ويمكن الرجوع إليه، لكن أصوات الدوبلاج لم تكن على المستوى المطلوب.

    اللعبة تصنف اللعبة على أنّها RPG، وهي أيضًا عالم مفتوح حيث يستطيع اللاعب التفاعل مع الشخصيات والتحدث إليهم، حيث يساعدون البطل في مراحل اللعبة، وشراء ما يلزم من أسلحة أو زيادة الطاقة.

    أسلوب القتال دوري أي أنّ للبطل فرصة الهجوم وللعدو فرصة في مقابلها، والقتال به تفاصيل كثيرة ممتعة ومثيرة، والجرافيك في هذه اللعبة يذكرنا بمسلسلات الأنيمي اليابانية، مما يجعلها مختلفةً ولها بصمة خاصة بها.

    اللعبة تحتاج إلى معرفة جيدة باللغة الإنجليزية لتفهم أحداث القصة ومساعدتك خلال اللعب. يعاب على اللعبة أنّ القتال بطيء ولا ننصح بها لمن يفضل أسلوب القتال السريع، أيضًا إن لم تكن تهتم بمحتوى القصة ومتابعة الأحداث بشكل سينمائي، فلا أعتقد أنّ هذه اللعبة ستكون ممتعةً لك.

    لعبة العام: The Legend of Zelda: Breath of the Wild
    [​IMG]

    صدرت هذه اللعبة في مارس 2017 لأجهزة NS, WIIU. تقييمها على الموقع 10/10 الناشر والمطور أيضًا Nintendo تصنيف ESRB Everyone 10+.

    تدور القصة حول البطل Link أو لينك الذي استيقظ من نومه العميق ليأخذ على عاتقه حماية مملكة Hyrule أو هيرول، والقضاء على الوحش Ganon أو جانون، وإنقاذ الأميرة Zelda أو زيلدا.

    اللعبة تعتبر أكشن من منظور الشخص الثالث وهي أيضًا عالم مفتوح، حيث المناطق الشاسعة والقلاع القديمة والمساحات الخضراء الجميلة، ويوجد وحوش طائرة وزاحفة وحيوانات وعمالقة إلى جانب حل الألغاز والحصول على الأدوات المطلوبة.

    الأسلحة في اللعبة متنوعة، حيث السيوف والعصي ودروع وعظام إلى جانب القوس والسهم والقنابل عديدة الاستخدامات، وكل سلاح له قدرة معينة مما يتيح لك تغييرها باستمرار، كل هذا إلى جانب القدرات الخاصة التي يمكنك استخدامها لحل الألغاز بالإضافة لقتال الأعداء.

    الجرافيك يبدو من الوهلة الأولى عادي، لكن عند تجربة اللعبة تلاحظ الإتقان والتفاصيل العديدة التي توضح الجهد المبذول بها.

    يعاب على اللعبة المحادثات الجانبية الطويلة، وطول الوقت في التنقل من منطقة إلى أخرى فقد تصيبك بالملل، ولكن بالرغم من ذلك نحذرك من إدمان هذه اللعبة الشيقة.

    في النهاية أرجو أن يكون هذا الملخص السريع قد ساعدك في معرفة تفاصيل أكثر عن الألعاب الأكثر شهرةً خلال هذا العام، واستمعت معنا بهذه الرحلة القصيرة الشيقة معها، والتي قد تكون أحد ألعابك المفضلة القادمة.
     

مشاركة هذه الصفحة