عشرات الملايين من الدولارات أكثر قنوات يوتيوب تحقيقًا للأرباح في العام المنصرم 2017

الموضوع في 'ركن المواضيع العامة' بواسطة admin, بتاريخ ‏1 يناير 2018.

  1. admin

    admin ∫▒∫WARD∫▒∫ طاقم الإدارة

    منذ إطلاقه في عام 2005، أصبح يوتيوب منصةً فعليةً للجيل القادم من النجوم الصاعدين من مشاهير الإنترنت، أو ما يطلق عليهم اسم YouTubers، من الذين يقضون مُعظم وقتهم في تصوير وإنتاج محتوى مصور، ولكن لا يخطئون بل يجمعون ملايين الدولارات.


    ومع نضوج يوتيوب يصبح نجومه أكثر تعقيدًا في التسويق لأنفسهم، مما يترجم إلى جولات أكبر، صفقات أكثر ربحًا ورفع جودة المحتوى وارتفاع مبيعات البضائع.

    فليس سرًا أن نقول إنّ كِبار نجوم يوتيوب يستخدمون مقاطع الفيديو الدعائية والإعلانات؛ من أجل كسب لقمة العيش على المنصة، بالإضافة إلى تقديم اسم وشهرة لأنفسهم.


    حتى إنّ بعضهم، وعلى مدى الأعوام القليلة الماضية، عطلوا عروضًا كبيرةً مُقدمةً من خدمات، مثل: Netflix أو YouTube Red.

    ولكن أي من نجوم يوتيوب يتقاضى أرباح أكثر من غيره؟
    نشرت مجلة Forbes – فوربس العالمية مؤخرًا نظرة على نجوم يوتيوب ممن حققوا أكبر قدر من المال خلال عام 2017. في قائمة تضم أكثر 10 أشخاص YouTubers حققوا أرباحًا من قنواتهم الخاصة، والصادر تحت عنوان The World’s Highest-Paid YouTube Stars 2017 – أفضل نجوم يوتيوب الأعلى أجرًا في العالم لعام 2017.

    حيث حقق نجوم يوتيوب العشرة الأعلى ربحًا في العالم ما قيمته 127 مليون دولار بين 1 يونيو 2016 و 1 يونيو 2017، قبل خصم رسوم الإدارة والضرائب.

    وفي الوقت نفسه، تبلغ الأرباح التراكمية للقائمة 127 مليون دولار بزيادة قدرها 80٪، بالمُقارنة مع 70.5 مليون دولار لقائمة أفضل 10 نجوم على يوتيوب تم إجراؤها في العام الماضي، وهو ما يترجم إلى الدولارات الإعلانية.

    لأول مرة، ما يقرب من نصف عدد المُتواجدين بالقائمة من مهووسي الألعاب Gamers، حيث يتدفق المشاهدون على قنواتهم لمشاهدة أحدث مُراجعاتهم وتقيماتهم للألعاب، فجمهورهم ينمو باستمرار، وهم يبحثون عن النصائح والحيل، وتتطلع شركات الألعاب إليهم كوسيلة للإعلان في فضاء يقل فيه التنافس والكثير من الأصالة.

    نجوم يوتيوب العشرة الأعلى تحقيقًا للأرباح، بحسب ما ورد بتصنيف مجلة فوربسالعالمية لعام 2017:
    [​IMG]
    رسم بياني يوضح أرباح نجوم YouTube خلال عام 2017
    1- Daniel Middleton
    [​IMG]

    قد لا ترى Daniel Middleton – دانيال ميدلتون يسير على السجادة الحمراء، ولكنه نجم مشهور في الميدان الخاص به، ولديه نحو 17 مليون متابع، وأكثر من 11 مليار مشاهدة، على قناته الخاصة DanTEM التي يمتلكها على موقع YouTube.

    وقد استطاع تحقيق أرباحًا تُقدر بمبلغ 16.5 مليون دولار خلال عام 2017 من قناته تلك، وهي أعلى أرباح حققها نجوم YouTube مُجتمعين، منذ أن بدأت فوربس عام 2015 في إحصائِها وتتبعها؛ ليحتل بذلك صدارة المركز الأول لقائمة فوربس.

    ميدلتون البالغ من العُمر 26 عامًا، ومعروف باسم TheDiamondMinecart، هو يوتيوبر شهير، ترتكز شعبيته على لعبة Minecraft، عقب نشره لمقاطع يضُم مراجعة، فهو Gamer ينشر مقاطع تهتم بألعاب الفيديو، ويقدم مُراجعات لها، ويشتهر بتأييده لعلامات تجارية، مثل: Maker signs gamer.

    حيث يقوم ميدلتون بتصوير ونشر مقاطع مُصورة، يقدمها بنفسه، تضم تعليقات وتقييمات ومُراجعات لألعاب الفيديو، وهذا العام قام بجولة فنية حول العالم، شملت أربع ليالي عرض، بيعت تذاكرها في دار أوبرا سيدني، وهو مُتزوج من نجمة يوتيوب شهيرة مثله كـ Gamer أيضًا لألعاب Minecraft، ولها قناة تحت اسم JemPlaysMC.

    2- Evan Fong
    [​IMG]

    في حين لا يعرف الكثير عنه، جاء الشاب الكندي Evan Fong – إيفان فونج، البالغ من العُمر 25 عامًا، في المركز الثاني، بعدما حقق من قناته VanossGaming ما يُقدر بمبلغ 15.5 مليون دولار، كـ Gamer يقدم مقاطع كوميدية مُميزة، تظهره وهو يقوم باللعب بواسطة مُختلف ألعاب الفيديو، بعد ضغط ساعات لعبه الطويلة بها في لحظات مضحكة.

    3- Dude Perfect
    [​IMG]

    وفي المركز الثالث جاءت قناة Dude Perfect، بأرباح تُقدر بـ 14 مليون دولار لعام 2017، عبر مقاطع تُظهر بعض الحيل الرياضية والكوميديا، وبعضها يسخر من القوالب النمطية الرياضية السائدة.

    وهي بالأساس قناة التوأم الكوري Cory & Coby Cotton، مع ثلاثة من أصدقائهم، وجميعهم من اللاعبين السابقين لكرة السلة في المدرسة الثانوية.

    4- Logan Paul
    [​IMG]

    أمّا المركز الرابع فذهب لـ Logan Paul – لوجان بول، نجم Vine السابق، والأخ الأكبر لـ Jake Paul – جيك بول، عقب تحقيقه أرباح تُقدر بـ 12.5 مليون دولار، من خلال قناته على يوتيوب، حيث يمتلك أكثر من 14 مليون متابع لقناته، حيث ينشر مدونات الفيديو ومقاطع الفيديو التفاعلية الكوميدية.

    وقد سبق أن عمل هو وشقيقه على العديد من البرامج التلفزيونية، بما في ذلك قناة ديزني الخاصة بهم Bizaardvark.

    5- Mark Fischbach
    [​IMG]

    بينما كان المركز الخامس من نصيب Mark Fischbach – مارك فيشباش، المعروف باسم Markiplier – ماركيبلير، بعد تحقيقه أرباح تُقدر بـ 12.5 مليون دولار، وهو نفس ما حققه زميله في المراكز.

    ويُعد فيشباش نجم يوتيوبي مشهور، لديه أكثر من 18 مليون مُتابع، ويمتلك أسلوب مُفعم بالحيوية، ويركز على الألعاب كـ Gamer، يقوم بتقديم مراجعات لألعاب الفيديو، كما لديه طموحات كبيرة بعيدًا عن يوتيوب، فقد صرّح أنّه يرغب في أن يدفع بنفسه إلى الدخول قريبًا لعالم الموسيقى والتمثيل.

    6- Felix Kjellberg
    [​IMG]

    يُعد السويدي Felix Kjellberg – فيليكس كييلبرج Gamer من منظور خاص، حيث يظهر كمعلق على مقاطع الفيديو الخاصة به بطريقة مميزة، حيث يظهر مربع في الزاوية العليا من الشاشة ردود فعله على ما يحدث أثناء لعب ألعاب الفيديو.

    وتحتوي قناته على 58 مليون متابع، وقد حقق خلال عام 2017 أرباحًا تُقدر بـ 12 مليون دولار، مما مهد له الطريق لدخول قائمة فوربس بالمركز السادس.

    وهو أحد نجوم يوتيوب من الـ YouTubers ضمن فئة الـ Gamers الذين لم يعاملوا بشكل جديد خلال عام 2017، ففي وقت سابق من هذا العام، تعرض كييلبرج لهجوم شديد عقب نشر تقرير لصحيفة وول ستريت جورنال تصفه بتقديم رسائل وصور مُعادية للسامية ولغة عنصرية في مقاطع الفيديو التابعة له، مما قاد ديزنيويوتيوب إلى قطع علاقات تجارية مباشرة معه، على الرغم من أنّه لم يمنع من يوتيوب.

    وأدى هذا إلى انخفاض حاد في عائدات الإعلانات وصفقات المحتوى ذات العلامات التجارية، حيث انخفضت أرباحه بنسبة 20٪ من 15 مليون دولار في العام الماضي، وعلى الرغم من ذلك يدعي أنّه ما زال يخسر راتب سبعة أرقام.

    7- Jake Paul
    [​IMG]

    بدأ جيك بول كشخصية ضمن Vine الذي لم يعد موجودًا، وصنع مقاطع قصيرة كوميدية مع شقيقه الأكبر، لوجان بول، صاحب المركز الرابع في هذه القائمة.

    وينشر جيك بول الآن مقاطع فيديو كوميدية وموسيقى أصلية ومواد أخرى على قناته الخاصة على يوتوب، والتي تضم أكثر من 12 مليون متابع، كما أنّه أصبح شريكًا في صناعة ثقافة البوب، وقد حقق 11.5 مليون دولار أرباح خلال العام الحالي من قناته على يوتيوب، مما أهله لاقتناص المركز السابع ضمن قائمة أفضل نجوم يوتيوب الأعلى أجرًا في العالم لهذا العام.

    8- Ian Hecox
    [​IMG]

    صاحب قناة Smosh – سموش، وهي القناة التي أنشأها الثنائي Ian Hecox – إيان هيكوكس، و Anthony Padilla – أنطوني باديلا، وهي قناة أصبحت معروفةً بتقديم مقاطع فيديو كوميدية للثنائي لألعاب الفيديو الساخرة والثقافة الشعبية.

    وحققت أرباحًا تُقدر بـ 11 مليون دولار لهذا العام، مما جعله في المركز الثامن بالقائمة لهذا العام، وقد ترك أنطوني باديلا قناة سموش في يونيو 2017؛ لإنشاء قناة منفردة، والتي تضم الآن أكثر من 2 مليون متابع.

    9- Ryan
    [​IMG]

    على ما يبدو أنّ الطفل ريان البالغ من العُمر 6 أعوام، سوف يواجهه موجات من الحسد من أولياء أمور أطفال المدارس الابتدائية في جميع أنحاء العالم، حيث يجمع الملايين لعائلته عبر قناته Ryan Toys Review من خلال فتح ومراجعة الألعاب Toys الجديدة.

    وتضم القناة التي تديرها عائلته أكثر من 10 ملايين متابع، وحقق خلال عام 2017 ما يُقدر بـ 11 مليون دولار، مما جعله في المركز التاسع للقائمة.

    10- Lilly Singh
    [​IMG]

    في المركز الأخير، جاءت ليلي سينغ، من خلال قناتها Superwoman، والتي تصل قاعدة معجبيها لأكثر من 12.7 مليون متابع، وحققت خلال عام 2017 أرباحًا تُقدر بـ 10.5 مليون دولار.

    تنتج ليلي رسومات كوميدية ومقاطع فيديو موسيقى ووسائط إعلامية أخرى على قناتها، التي تضم امرأة واحدة، كما أصدرت فيلمًا رائعًا يسمى Trip to Island Unicorn – رحلة إلى جزيرة يونيكورن، لصالح YouTube Red، وهي الخدمة المُتميزة للشركة.

    وفي سياق مُتصل، يُذكر أنّ فوربس قد استندت في تصنيفها لهذا العام على الأرقام المنشورة على التقديرات الأولية لأرباح ما قبل الضرائب، بالإضافة لـ بيانات من يوتيوب ذاتها، وSocial Blade، و Captive8، وكذلك مقابلات مع وكلاء ومديرين، ومُسوقين، ومُنتجين ومُحاميين.

    والآن، هل فكرت يومًا في أن تنشِئ قناة على يوتيوب خاصة بك، وتصبح من اليوتيوبر المشهورين، وتدخل قائمة الأثرياء؟
     

مشاركة هذه الصفحة