ما الجديد في التحديث الأخير لبرنامج تصفح الإنترنت جوجل كروم 62 على سطح المكتب

الموضوع في 'ركن برامج جهاز الكمبيوتر' بواسطة admin, بتاريخ ‏1 يناير 2018.

  1. admin

    admin ∫▒∫WARD∫▒∫ طاقم الإدارة

    أصدرت جوجل هذا الأسبوع إصدار كروم 62 لنظام التشغيل ويندوز و ماك و لينكس، حيث تمهد الطريق لتحذير جديد عند إدخال المستخدمين للبيانات على موقع ويب غير مشفر وتصحيح عدد من الثغرات الأمنية.


    تحديثات كروم تتم في خلفية المتصفح. لذلك، يمكن لمعظم المستخدمين إعادة تشغيل المتصفح للحصول على أحدث إصدار وللقيام بالتحديث يدويًا. من قائمة التحكم قم باختيار المساعدة ثم اختر حول جوجل كروم، ثم قم بالتحديث وإعادة تشغيل المتصفح.

    [​IMG]


    تقوم شركة جوجل بتحديث كروم كل ستة إلى سبعة أسابيع، وكانت المرة الأخيرة التي رفع فيها المتصفح إلى الإصدار 61 كان في 6 سبتمبر أو قبل ستة أسابيع فقط من تحديثه يوم الثلاثاء الماضي، والإصدار 62 مثل معظم إصدارات كروم السابقة ففي الغالب لا تستطيع ملاحظة التغيرات الحادثة إلّا القليل منها.

    لكن هذه المرة هي استثناء حيث كروم 62 جاهز الآن لتنبيه المستخدمين بأنّ الموقع الذي يتصفحونه غير آمن إذ لم يكن مشفرًا عندما يبدأ المستخدم بملء أي حقل على الصفحة، كما يتم تعيين جميع الصفحات التي يتم عرضها في وضع “التصفح المتخفي” في كروم لتلقي التحذيرات. في تلك السيناريوهات، سيشاهد المستخدمون النص “غير آمن” في أقصى يسار شريط العناوين.

    الميزة الجديدة جاهزة الآن؛ لأنّه اعتبارًا من يوم الجمعة الماضية لم يكن التحديث الجديد لدى جميع المستخدمين، ولم يكن ذلك مفاجِئًا فجوجل تختبر عادةً ميزة جديدة مع جزء صغير من إجمالي قاعدة مستخدمي كروم قبل تمكين الميزة عن بعد لجميع المستخدمين.

    إنّ التحذير غير الآمن هو أحدث خطوة في عملية موسعة تنفذها جوجل بشكل صارم وذلك باستخدام كروم، ولكن مع خدمات أخرى مثل چميل الضغط على أي لينك يأتيك في رسائل البريد لا يعطي أي تنبيه، بالإضافة إلى أنّ كروم سيعرض الإشعار غير آمن في كل صفحة تعمل على بروتوكول http.

    أيضًا جاء في قائمة التحديثات لكروم 62 دعم الخطوط المتغيرة والتي تدعم أحجام الخطوط والأنماط في حزمة واحدة، مما يتيح لمصممي المواقع المزيد من المرونة في إنشاء صفحات جذابة، ودعم واجهة برمجة التطبيقات والتي توفر مقاييس أداء الاتصال من المتصفح، وهي أداة مفيدة لمطوري تطبيقات الويب.

    كما يتضمن كروم 62 سد لــ 35 ثغرة أمنية، منهم 5 ثغرات تم تقييمها على أنّها “مرتفعة الخطورة”، وهو ثاني أكثر التصنيفات خطورة من جوجل، وقد دفعت الشركة ما يزيد على 40،000 $ كمكافأة للباحثين الأمنيين للإبلاغ عن هذه الثغرات.
    من المعلوم أنّ التحديث القادم كروم 63 سيأتي إلى المستخدمين في الأسبوع من 3 إلى 9 ديسمبر، وفقًا لتقرير أصدرته جوجل، فإذا كنت محبًا لمعرفة الجديد القادم تابعنا للتعرف عليه.

    بإمكانك أيضًا تحميل آخر إصدار من متصفح جوجل كروم 62 مباشرةً من موقع جوجل نفسها على أجهزة الكمبيوتر العاملة بأنظمة ويندوز، ماك، أو توزيعات لينكس.
     

مشاركة هذه الصفحة