مراجعة لعبة Horizon Zero Dawn… هل أنتم مستعدون لها؟

الموضوع في 'ركن العاب جهاز الكمبيوتر' بواسطة jaco, بتاريخ ‏1 يناير 2018.

  1. jaco

    jaco New Member

    ينتظر عشّاق الألعاب – وتحديداً ملّاك منصّة PlayStation 4 – حدثاً هاماً ألا وهو صدور لعبة “Horizon Zero Dawn” فهل أنتم مستعدّون لهذا الحدث؟


    لعبة “Horizon Zero Dawn” هي إحدى الألعاب التي تتوقع نهاية حزينة للحضارة التي نعرفها، النهاية التي كان سببها غالباً – كالعادة – رغبة الإنسان الجامحة في التطوّر بشكل أسرع من قدرة الإنسانية نفسها على التحمّل!

    اللعبة تم تطويرها من قبل إستوديوهات “Guerrilla Games” بمنظور الشخص الثالث “Third Person Perspective”، وهي الطريقة التي يظهر بها البطل بالكامل على الشاشة.


    اللعبة سوف تصدر حصرياً لجهاز “PlayStation 4″، وهو خبر غير سار بالتأكيد بالنسبة لمستخدمي منصتي “Xbox One و “PC” خاصة وأنّ اللعبة تنبيئ بمستويات مبشّرة للغاية.

    معلومات عامة عن اللعبة
    [​IMG]
    شعار محرّك DECIMA
    بدأ العمل في تطوير اللعبة منذ عام 2011 بواسطة إستديوهات Guerrilla” “Games، اللعبة تدعم إمكانية اللعب بجودة 4k مع خاصية HDR وذلك بفضل استخدامها محرّك “DECIMA” الداعم لما سبق، والذي تم استخدامه من قبل في ألعاب مثل: “Killzone Shadow Fall” و “Until Dawn”، ومن هنا أحب أن أوجه تهنئة خاصة لملّاك منصّة PlayStation 4 PRO!

    اللعبة حازت على جائزة “أفضل لعبة أصلية” من “Game Critics Awards” لعامي 2015 و 2016، كذلك رُشّحت اللعبة لجوائز عديدة في عام 2016 المنصرم مثل “أفضل لعبة متوقّعة” و “أكثر الألعاب المطلوبة” و “أفضل لعبة Action/Adventure” وكذلك “أفضل لعبة صدرت على المنصّات “Consoles”، كما حصلت اللعبة على تقييمات عالية جداً من مواقع المراجعات العالمية المختلفة.

    [​IMG]
    تقييمات Horizon Zero Dawn
    تصدر اللعبة في بداية عام 2017 وتحديداً يوم الثلاثاء 28 فبراير في أمريكا الشمالية، بينما تصدر في أوروبا واليابان لاحقاً في يومي 1 و 2 مارس على الترتيب.

    اللعبة تدعم اللغة العربية كتابةً ونطقاً، وهو شيء يسعدني بشدّة حتى وإن كان مستوى الدبلجة أقل من المتوقع، لكن سعادتي تزداد كل يوم عندما أجد لعبة ما تدعم اللغة العربية.

    قصة اللعبة
    [​IMG]
    بطلة القصة “آلوي Aloy”
    ما نعرفه عن اللعبة حتى الآن هو أنّها تتناول العالم بعد انهيار الحضارة كما نعرفها اليوم بكثير، يُشار فيها إلينا باسم القدماء “The Old Ones”.

    العالم أصبح مختلفاً كثيراً، ولم تعد الأرض ممهدة ومملوكة للإنسان كما سبق، وإنما للآلات المتطورة للغاية والتي تشبه إلى حد كبير الديناصورات وعدد من المخلوقات التي طردتها الأرض قديماً قبل استقبالها للإنسان، أمّا الإنسان نفسه فقد أصبح في وضع لا يُحسد عليه، فقد قسّم بني الإنسان أنفسهم لقبائل وعشائر في حياة شبيهة بحياة الإنسان البدائي.

    من أين أتت تلك الآلات؟ ومن الذي مكّنها من الأرض؟ وكيف وصل الحال بالإنسان الى هذه الدرجة من الاضمحلال؟ كل هذه الأسئلة تدور في عقل فتاة اسمها “آلوي Aloy” بطلة قصتنا، والتي تشعر دائماً بأنّها منبوذة وسط قبيلتها منذ طفولتها، مما يثير هذه التساؤلات في مخيلتها، بالأضافة لتساؤل هام جداً ويؤرقها بشدّة: من هم أبويها؟ فهي لا تعرف عنهم أي شيء على الإطلاق!

    “آلوي” لا تتحمل كثيراً إلحاح تلك الأسئلة على رأسها، خاصة وأنّ مجرد السؤال عنها في قبيلتها هو شيء محرّم في حد ذاته، مما يدفعها للخروج – رغم التحذيرات – من حيز قبيلتها الآمن الضيق لتنطلق في عالم كبير مجهول متوحش بحثاً عن الإجابات التي من المتوقّع أن تكون صادمة للغاية.

    رسوميات لعبة Horizon Zero Dawn
    تدور اللعبة في عالم مفتوح كبير جداً، الخريطة المسرّبة للعبة كانت ضخمة بحق! تمتاز اللعبة بمناظرها الخلابة للغاية، واختلاف البيئات فأحياناً تجد نفسك في بيئة مليئة بالأشجار والزهور والمياه الجارية، وأحياناً تجد نفسك في بيئة ثلجية مقفرة أو صحراوية جافة.

    [​IMG]
    خريطة Horizon Zero Dawn
    أسرني بشدّة جمال تصميم البيئة، كل ما شاهدناه من تسجيلات توضح إسلوب اللعب الفعلي تُظهر رسوميات مرضية للغاية، دعنا لا ننس دعم 4k و HDR، تصميم الشخصيات جيد جداً ومناسب جداً، الآلات كذلك تمتاز بالدقة في التصميم، بشكل عام الرسوميات مرضية جداً جداً ورائعة لدرجة تدفعني للغضب من كون اللعبة غير متاحة على منصّة PC، والتي كانت بالتأكيد ستُظهر الرسوميات بشكل أفضل من أي منصّة ألعاب أخرى.

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    أعتقد أنّه لربما قد تصدر اللعبة لمنصّة PC بعد عام أو أقل من صدورها على PlayStation 4. أعتقد هذا أو ربما فقط أتمناه!

    معلومات أخرى
    بشكل عام ستتطلب منك اللعبة إدارة مواردك، وسوف تحمل معك أسلحة بدائية تقوم بتطويرها مع الوقت، السير في خريطة اللعبة الضخمة قد يكون سيراً أو ركضاً أو باستخدام أحد الروبوتات بعد أن تتغلب عليها وتتحكم بها أولاً. الخريطة نفسها بها عدد من القبائل الأخرى الموزّعة عليها والتي تتباين من قبائل فقيرة متواضعة لقبائل قوية كالملوك! كل قبيلة لها عقائدها وعاداتها ومحرّماتها.

    للمزيد من المعلومات عن هذه اللعبة المنتظرة بشدّة يمكنكم مشاهدة العرض الترويجي التالي لها:


    وهذه العرض أيضاً وهو الأفضل؛ لأنه قد تم التقاطه مباشرة من جهاز PlayStation 4:


    أمّا هذا العرض فهو العرض الأخير وصدر قبل الموعد الرسمي لصدور اللعبة بأربعة أيام فقط!


    هل تستهويكم حبكة اللعبة؟ هل ما شاهدتموه أثار فيكم الرغبة في اقتنائها؟ عن نفسي أنا متحمّس جداً لهذه اللعبة، فهل أنتم على نفس القدر من الحماس؟
     

مشاركة هذه الصفحة