jnon

jnøn
Firefox Focus متاح للاندرويد أيضاً

Firefox-Focus.jpg

شركة موزيللا المُطّورة للمتصفح الشهير فايرفوكس Firfox أخيراً قامت بإطلاق متصفح Firefox Focus للاندرويد وذلك بعد عام تقريباً من إطلاقه على الأجهزة العاملة بنظام iOS لشركة ابل وهو حالياً متاح للتحميل من متجر التطبيقات الشهير جوجل بلاي Google Play.


وكَما هو معلوم فإنّ متصفح Firefox Focus بسيط وفريد من نوعه فبينما معظم المتصفحات الأخرى تملك النمط الخاص كميزة إضافية فيها فإنّ Focus هو أصلاً يستخدم للتصفح الخاص فقط فكل جلسة فيه معزولة ولايحتفظ بملفات سجلات سابقة أو بملفات كوكيز. فبعد الانتهاء من التصفح يحتوي Firefox Focus على زر بارز من أجل محي كل شيئ، حتى أنّه لايدعم الألسنة وكذلك ميزة الصفحات المفضلة.


بالإضافة إلى ماذكر فإنّ Firefox Focus يقوم بحجب الإعلانات وكذلك الأمر بالنسبة للتبع من أجل جمع البيانات بشكل تلقائي. كما يمكن للمستخدم من تحسين الأداء فيه عبر إلغاء أو حجب خطوط الويب.
الإصدار العامل على النظام iOS من Firefox Focus يملك القدرة على العمل مثل حاجب الإعلانات على المتصفح سافاري إلى أنّ هذه الميزة غير موجودة بالنسبة لإصدار اندرويد لكن يتضمن هذا الأخير بعض المميزات الجديدة مثل عدد الإعلانات التي تم حجبها مع وجود زر لإيقاف هذه الميزة، كما أنّ هناك إشعار موجود دوماً يدل على عمله في الخلفية بحيث يمكن للمستخدم أن يرجع إليه في أي لحظة لإفراغ مابداخله.
كما ذكرنا فإن متصفح Focus متوفر حالياً على متجر بلاي بإصداره الأول ومتوافق مع الأجهزة العاملة بإصدار اندرويد 5.0 أو أحدث، يمكنك تحميله عبر الرابط التالي


Firefox Focus
 
عودة
أعلى